VI
واقع ورجاء


بعد توقيع غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي الكلي الطوبى عندما كان أسقفا على أبرشية جبيل المارونية، على الوثيقة الرسمية بتاريخ 26 أيلول 2006، والتي تقضي بتخصيص العقار رقم 1417- إده- جبيل لرهبان "إخوة الصليب" وراهبات "أخوات يسوع المصلوب"، الذي قدّمه وقف مار سمعان العامودي (مشحلان). باشرت الرهبانيتان بإشراف الأب "حنا خضرا" وبمساعدة المحسنين، بمشروع البناء، متكّلين على عناية الله وشفاعة أمّنا مريم العذراء وسيطة جميع النِعم.

وما سيبنى على هذا العقار سيكون بإستخدام رهبانيّة "أخوات يسوع المصلوب" وهو:
1- كنيسة كبيرة تدعى بإسم الآب "أب جميع الشعوب".
2- ديرٍالراهبات الأول، الذي سيُدعى بإسم " السيدة العذراء مريم المُلتحفة بالشمس، عروسة الروح القدس"
3- جناح الزوار.
4- مركزٌ على إسم "الطفل يسوع- براغ"، تهتم به الراهبات ضمن حياتهنّ الرسوليّة، لتنشئة وتربية الأولاد على الأخلاق الأدبية والمسيحيّة، وعيش وممارسة الأسرار الكنسية، والتركيز على أهمية الحياة العائليّة، وطاعة واحترام الأهل والإكليروس والقوانين المدنية. وهذا المركز يستوعب بحدود المئة ولد، وكل هذه الخدمات تُقدم بمجانية مطلقة
5- برج للصليب، يحوي في أسفله مزار على إسم "يسوع المصلوب".

 وفيما يتعلق بالنسبة للرهبان، فهم بعد إنهاء أعمال هذا العقار المخصص للراهبات، سيَسعون لبناء دير لهم على إسم "الكلمة الإلهي"، مع مركز مجاني للرياضات الروحية على إسم "الروح القدس"، والكنيسة على إسم "مريم سيِّدة غوادالوبي وعروسة الروح القدس"، وسيتمّ هذا على الأرض التي ستوفّرها لهم لاحقاً العناية الإلهيّة إن شاء الله.
أما في الأحد الثالث من كل شهر، فيتمّ لقاءً عاماً لجميع النفوس المدعوّة إلى التكرّس لله، وطلاب الدعوات الى هاتين الرهبانيتين بالتنسيق مع المرشد العام الأب "حنا خضرا" ورعاية المطران "بشاره الراعي" السامي الإحترام، وذلك في مركز الراهبات المؤقت في وقف كنيسة مار سمعان العامودي-مشحلان، التي تبعد 5 كم عن جبيل.

"تصدّق من مالِكَ ولا تُحوّل وجهَكَ عن فقيرٍ وحينئذٍ فوجُهُ الربّ لا يُحوَّل عنكَ"
"إن كان لكَ كثيرٌ فابذُل كثيراً وإن كان لكَ قليلٌ فاجتهد أن تبذُلَ القليلَ عن نفسٍ طيّبة" (طوبيا 4/7-9)

لمساعدة الرهبانيَّتين ببناء أديارهما والمراكز المجانيَّة التابعة لهما، يمكن التبرّع في بنك الإعتماد المصرفي ش.م.ل

Swift Code: C.B.C.B.L.B.B.E لصالح "إخوة الصليب" و"أخوات يسوع المصلوب". على رقم الحساب: 9032652
للتحاويل المصرفية:
IBAN رقم LB950103 0012 1002859032652003 ( ليرة لبنانية).
IBAN رقم LB940103 0012 1012859032652006 (دولار أميركي).
 

 بما أنَّ البناء كله سيُبنى تقريباً من الصخر الطبيعي والخشب البسيط، فبإمكانكم تقديم أيّ من الأمور للمساهمة في هذه الأبنية: كلوح خشبي، حجر صخري، وأيّ شيء من مواد البناء والتجهيزات، أو المساعدة في أعمال البناء، كلٌ على قدر إستطاعته ومهنته، وهكذا ستساهم كل عائلة وفرد ببناء هذه الأديار والمراكز.

وللمزيد من المعلومات يمكنكم الإتصال على الرقم التالي: 83 14 12 70 961 /  99 13 57 70 961
والإطِّلاع على الصفحة الإلكترونية: www.maryandjesuscross.com
والبريد الإلكتروني: info@maryandjesuscross.com
وللمراسلة على ص. ب. : 12 عمشيت ـ جبيل

ملاحظة:
إننا نرغبُ ببناء مشروعنا هذا، لكننا نعتذر عن قبول هِبات المُحسنين الآتي ذكرهم:
تاجر المخدرات، صاحب ملهى ليلي، رابح في القمار، من يُدَيّنون بالرِبى، البخيل على عائِلتهِ، من يربح ربحاً فاحشاً، من يَحرمُ العاملَ حقهُ، من يَحمي ظالماً ضد مظلوم، المُشجّعين على الإجهاض والقتل الرحيم خاصة من الأطباء، شخصاً أو مؤسسة يُشجعان على تحديد النسل، صاحب متجر أو صيدلية يعرض صوراً- أدوية- مجلات- أفلام وأمور أُخرى إباحية، أصحاب التلفزيون والإذاعة والمذيعين الذين يبثون برامج مُخِلّة بالآداب أو تحتقرُ الدينَ ورجالِها، أصحاب الفنون الذين يعرضون الفن اللاأخلاقي، رئيس محلي ومسؤول أمني وكل رجل سياسي وسفارة، لا يطالب علناً بإيقاف كل ما يُخلُّ بالأخلاق العامة المذكورة أعلاه، والتي تَحتقر المرأة اللبنانية والأجنبية.